اعرض المزيد

مؤسس شبكة ايثريوم يوضح ما حدث في كواليس منصة FTX

2 mins
بواسطة Oluwapelumi Adejumo

الموجز

  • أزمة FTX ليست الأولى، ولكنها هل ستكون الأخيرة؟
  • مؤسس ايثريوم يفصل في نقاش المركزية واللامركزية
  • آراء الخبراء الخاصة بانهيار بورصة FTX
  • أزمة FTX نتاج سوق العملات الرقمية الهابط 
  • برومو

صرح اليوم فيتاليك بوتيرين مؤسس شبكة ايثريوم برأيه حول أزمة منصة FTX التي تصدرت عناوين الأخبار من إفلاس إلى اختراق وهروب وتحقيقات جنائية، وذكر أن هذا الانهيار ستكون له عواقب مدوية تفوق ما حدث لعملة تيرا.

أزمة FTX ليست الأولى، ولكنها هل ستكون الأخيرة؟

وجاء ذلك رداً على تغريدة قارنت بين انهيار البورصة وشركة Mt. Gox التي لم يشهد تدميرها رواجاً للصناعة مثلما هي عليه الآن ولكن ربما يكون انهيار FTX مماثلاً لما مرت به شركة Enron المتخصصة في العملات الرقمية.

وأفصح مؤسس أصل ايثر ETH عن التشابه بين شركتي Mt Gox ولوناأن كلاهما دارت حولهما الشبهات منذ البداية ولم يحاولوا أبداً تلميع صورتهم وتجميلها، أما منصة FTX فكانت النقيض تماماً حيث أظهرت كافة علامات الامتثال القانوني وهو ما يختلف عنا لامتثال القانوني الحقيقي.

وهذا الأداء التمثيلي هو ما سيجعل عواقب FTX تتفوق على اي أزمة سابقة، وستؤثر على سوق الكريبتو بالكامل.

مؤسس ايثريوم يفصل في نقاش المركزية واللامركزية

وناقش بوتيرين محادثات الخبراء الخاصة بالبورصات المركزية واللامركزية وما لها من مميزات وعيوب، وبحسب رأيه تعمل كل من هذه البورصات على تقديم خدمة ويمكن استخدام البورصات اللامركزية في التداول للعملات الرقمية والرافعة المالية لكنها لا تستطيع العمل كبوابة لهذه العملات. 

واستنتج المخترع لشبكة ايثريوم، أن الأمر يعتمد بشكل كامل على تفاصيل التنظيم وبخاصة النتيجة العملية لعمليات التحويل من القيمة الدولارية أو أي عملات ورقية إلى عملة مشفرة والعكس صحيح. 

وماذا عن آراء الخبراء الخاصة بانهيار بورصة FTX

وعلى الجانب الآخر، فقد أخبر متخصصي الصناعة مجتمع التشفير بوجهات نظرهم حول انهيار بورصة FTX حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيز، بريان أرمسترونج أن الأزمة كانت بمثابة المثل القائل رب ضارة نافعة للمنظمين، وأن ذلك سوف يسرع من تنظيم العملات المشفرة. 

واتفق مؤسس بينانس تشانغبينج تشاو مع الرأي السابق فقد أعاد هذا الحادث صناعة التشفير إلى الوراء في ظل اعتقاده أن التدقيق التنظيمي سوف يساهم في نمو الفضاء الرقمي من جديد. 

أزمة FTX نتاج سوق العملات الرقمية الهابط 

أما عن مؤسس بورصة كاردانو، تشارلز هوسكينسون، فقد وصف سلسلة الأحداث الأخيرة بكونها أزمة ناتجة عن الهبوط الذي شهده سوق التشفير بما سبب المزيد من المشكلات لقطاع العملات الرقمية بالكامل، وأضاف أن مثل هذه الأحداث تدعو إلى التنظيم والتدقيق. 


وقال الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، براد جارلينجوز، أن سبب تداول العملات الرقمية خارج الولايات المتحدة عدم تقديمها تعليمات واضحة تفيد كيفية امتثال الشركات متابعاَ أن سنغافورة تمتلك ترخيصاً وتصنيف للعملة بما يسمح لها بتنظيم التشفير على النحو الأمثل.

أفضل منصة كريبتو في الإمارات
أفضل منصة كريبتو في الإمارات
أفضل منصة كريبتو في الإمارات

Trusted

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.

marina_ezzat_alfred.jpg
مارينا عزت ألفريد
مارينا عزت ألفريد هي صحفية ومترجمة متخصصة في الاقتصاد والتقنية والعملات المشفرة، وتملك خبرة أكثر من 10 سنوات في تحرير المواد الصحفية التقنية والاقتصادية. تخرجت مارينا في كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعملت في أبرز المؤسسات الصحفية العربية قبل أن تنضم إلى BeINCrypto. تهتم مارينا بشكل خاص حاليًا بالاقتصاد الرقمي وآلياته وتقنية البلوكتشين والعملات المشفرة وتؤمن بدورها في خلق المستقبل المالي العالمي.
READ FULL BIO
برعاية
برعاية
للإعلان والمبيعات: https://ar.beincrypto.com/sales/